عربي

Zusammen für alle/ welcome united/ سلاماً للاتحاد
Für das Recht auf soziale Rechte/ fight for social rights/من أجل الحقوق الاجتماعية

لم نعتد بعد على ما يجري أمام أعيننا وفُسر بكونه طبيعياً: الأيام لا تتغير للأفضل، فالمعاناة والموت لم يعودا استثناءً. لقد باتا يصيغان شكل حياتنا وحياة كل أولئك الذين ما زالوا لا ينتمون إلى هذا البلد أو يحاولون المجيء اليه. الناس يتعرضون للإساءة، يبصق عليهم يتعرضون للضرب. تضامن مئات الآلاف الناس، تم الدوس عليه بالأقدام. كما ويتم النظر إلينا بعين الريبة والشك. هم يبنون الأسوار لكي يمنعونا من الدخول الى هنا، إنهم يطردوننا، لكي نختفي. لكن نحن هنا. سوف نبقى. لدينا آمالنا، لدينا أمانينا، سوف نعيش. سلاماً للاتحاد.

الذاكرة لازالت تواكب اللحظة

لن نستسلم. سنذكّر أنفسنا بما حدث في صيف 2015. مئات الآلاف تمكنوا من فتح الحدود الأوروبية، لم يكن بالإمكان إيقافهم، لأنهم لم يسمحوا لأحد بإيقافهم. هم فقط مضوا في مسيرهم، استمروا في تحركهم، لكي يصلوا مبتغاهم. من محطة قطار بودابيست إلى الحدود النمساوية، لم تعد حرية التنقل مطلباً. الحركة أخذت حريتها. لنيل حقوقنا المشروعة، للحق في الوجود، للحماية والمساعدة والمستقبل. “مسيرة الأمل” ستبقى حدثاً غير قابل للنسيان في مسيرة التاريخ الطويل للنضال من أجل حق الهجرة والنزوح.

كذلك اليوم نحن كثر. سنبقى دوماً هنا. ربما أصبحنا أكثر. بشكل يومي نحاول أن نقاوم بأنفسنا ظلم النظام. الاحتجاجات الصغيرة والكبيرة أصبحت جزءً من حياتنا. آمال 2015 لم تُهزم بعد. فهي وجدت طريقها عبر العمل التضامني للآلاف في ألمانيا وأوروبا. لا زلنا نقاتل من أجل حق الوجود للمهاجرين والنازحين أو من أجل وجودنا. نحن نساعد بشكل يومي. نحتج ضد اضطهاد الحكومة والترحيل. نقاوم ضد الشعبوية اليمينية وضد النازية الجديدة. نحن هنا ومع أولئك الذين أتوا. نحن أولئك الذين أتوا. سلاماً للاتحاد.

من التضامن إلى السياسة!
السياسة الحالية ضد النازحين والمهاجرين يجب أن تتغير. إنه موضوع غير قابل للنقاش. إنها نقطة غير قابلة للتغيير في سياستنا بالنسبة لجميع سياسيينا.

 من أجل حق التنقل بحرية: أوقفوا الموت!
الموت في البحر المتوسط يجب أن يتوقف. الآن. على الفور. إنه موضوع غير قابل للنقاش. نرفض أن يصبح الموت والمعاناة على هذه الحدود القاتلة أمراً طبيعياً. من يغرق هنا، فقد تم قتله. فالآلاف المؤلفة من حالات الموت يمكن إنهاؤها غداً. إذا تمكن الناس من بلوغ أوروبا باستخدام السفن والطائرات. بدلاً من ذلك أصبح من يساعد هدفاً لصناع القرار. نحن بحاجة إلى انعطافه حادة في السياسة الأوروبية تجاه الهجرة! من أجل طُرق نزوح أمنة، حرية التنقل وأوروبا مضيافة.

 من أجل الحق في البقاء: أوقفوا الخوف!
مئات الآلاف تمكنوا في السنوات الماضية من الوصول إلى ألمانيا. لكن مئات الآلاف لا يعلمون بعد إن كان بإمكانهم البقاء. بدون نيل الحق في البقاء يقعون تحت وطأة الخوف والريبة وانعدام الأمن، بما في ذلك التمييز والعنف ضد للمرأة، بدلاً من البدء ببناء مستقبلهم.. أو أن تتمكن الأعداد التي لا تحصى من العائلات المشتتة من العيش معاً من جديد. نحن نطالب بموقف واضح من الجميع، السياسيين الذين يتخذون القرارات السياسية: حق غير مشروط في البقاء ووضع حد لعمليات الترحيل والاصطفاء- الآن وفوراً! جميعهم، كل من يتواجد هنا، إنهم من هنا ويجب أن يبقوا هنا.

 من أجل الحق في التضامن: اكسروا جدار الصمت
القانون الحالي يميز بين الناس على أساس بلدانهم الأصلية وعلى هذا الأساس يتم تصنيفهم وفق: فرص جيدة أو ضعيفة للبقاء. وبالتالي ميز بين دول آمنة أو غير آمنة أو نصف آمنة. والأكثر تعرضاً للإقصاء هم الأقليات كالغجر أو من لا يتوافقون مع المعايير المرغوبة. بالإضافة إلى من لازالوا مشمولين بقائمات الانتظار للغير محددة اوضاعهم. نحن نطالب بالارتقاء بالتضامن الذي لا يميز تبعاً للأصل.

 من أجل الحق في حقوق (متساوية): أوقفوا العنصرية!
إن مجتمعنا متنوع منذ مئات السنين وليس منذ عامين فقط. من لا يزال يسكن هناك حيث أجداده ولدوا، ومن يعمل هناك حيث يسكن؟ دائما يأتي ناس، ودائما يذهب ناس. لا يوجد أي مبرر للتمييز بين الحقوق. سواء أكانوا من سوريا، اليونان، مقدونيا، نيجيريا، المغرب أم من بادن-فورتمبيرغ. سواء أكان الحق في السكن، التعليم، العمل، التنقل أو الرعاية الصحية. الحقوق الاجتماعية والسياسية تعد حقاً للجميع بدون استثناء ومن البداية.

 من أجل الحق في البقاء في الوطن: أوقفوا الظلم العالمي!
منذ عدة قرون تنهب بعض الدول مصادر دول أخرى. تجارة الرقيق، الموارد الطبيعية، أعمال قذرة وحكومات فاسدة: ثروة الغرب جمعت من الاستغلال والإقصاء. وعلاوة على ذلك تصدر أوروبا الرأسمالية المتوحشة، والتي تتسبب يوميا في الموت. الناس تهرب باتجاه أوروبا لأنه لم تعد المالكة لنفسها وتريد إنقاذ حياتها. الجميع لديه الحق في السلامة والسعادة والمستقبل – في كل مكان في العالم وليس فقط في الغرب.

صوتنا محسوب!
قبل أسبوع من انتخابات البرلمان الاتحادي نريد أن نظهر على الملأ. نحن جميعاً – معاً في شوارع برلين. نريد أن نفسح المجال لكل من تلك الأصوات والقصص، التي بخلاف ذلك لن تكون مسموعة أو سيراد لها أن تبقى غير مسموعة. هناك قصص والتي هي بنفسها في الحركة اليسارية الحالية “حملة العدالة” لاتزال خافتة -كذلك لا يزال هناك الكثير ممن لا يملكون حق التصويت. نحن نقول: سلاماً للاتحاد.

عندما ننزل إلى الشوارع، ينبغي أن تكون أعدادنا غفيرة. ينبغي على الجميع أن يأتوا، أولئك الذين أفردوا مكانا في قلوبهم للعمل المشترك والتضامن الجمعي. ينبغي على الجميع أن يأتوا، أولئك الذين لم يعودوا يطيقون صبراً على كون الناس عالقون على الحدود الاوروبية في فقر وبؤس أو أنهم يموتون. ونحن نعلم أن الكثيرين ومنذ سنوات يناضلون من أجل مستقبلهم. الآن هو الوقت الملائم، لنرفع صوتنا معاً نحن كثيرون، أكثر مما نعتقد! سوف نأتي متحدين.

لذلك فإننا ندعو إلى نشاطات لامركزية واجتماعات محلية في فترة ال

ذكرى السنوية لمسيرة الأمل، ابتداءً من 2- أيلول (سبتمبر) 2017 في مدينتكم، في قريتكم، في حيّيكم. ماذا يخطر ببالكم من خطط!

لذلك فإننا ندعو لتظاهرة كبرى على مستوى البلاد في برلين وذلك في يوم 16- أيلول (سبتمبر) عبر موكب كبير من أجل المشاركة والمساواة والتضامن. سلاماً للاتحاد. سوف نأتي متحدين

توقيع

قائمة

TitleFirst NameLast NameCityProfession
Westwind-Hamburg e.V. Christian Großeholz Hamburg
Daniela Jürgens Hamburg Grafikerin
Siri Keil Hamburg
tanzkleinesleben r. treue darmstadt feuer&licht adhoc künstlerin
Lorna Johannsen Berlin Artist
Jens Kobrow Hamburg
Christof Becker Scharbeutz Produktmanager
Mohammad Rezai Berlin
OMAS GEGEN RECHTS Hamburg Andrea Herzog Hamburg
Mediationsbrücke Sophie Löffler Hamburg
Hauke Lorenz Film und Bildung Hauke Lorenz Hamburg
Ruth Meridjen Chicago Artist
Mohammad Tamim Stuttgart Student
Lea Meridjen Dresden
Hazara World Cancel Mohammad Tahir Kheirkhah Hamburg Informatik
Men Sajjad Jafari Hamburg Student
mr Mounib Baccari Tunis IT engineer
Jassin Akhlaqi
Leyla Hazarei
renate twardzik hamburg rentnerin
BRAKULA Uwe Schmidt Hamburg Kultur
SKART SKART SKART Frankfurt/Hamburg Performancegruppe
Katja Hoffmann Hamburg Mutter
Reiner T Leipzig
Gunda Wütschner Hamburg Journalistin
Tina Fritsche Hamburg Gewerkschaftssekretärin
Franziska Dahlmeier Hamburg Soziologin
Astrid Rund Feministin
Violetta Bock Kassel
Ayna Steigerwald Hamburg freie Autorin, Dramaturgin
Ariane Andereggen Basel
Brot & Rosen. Diakonische Basisgemeinschaft Dietrich Gerstner Hamburg
Christiane Schneider Hamburg MdHB
Gilawa Siami Hamburg
Azaryuon Matin Hamburg Politikwissenschaft
alexandra strickman hamburg
People4People e.V. Frankfurt Houriaj Limam Frankfurt am main
Tanja van de Loo Hamburg Grafikerin, Optimistin
Ana Troncoso
Till F.E. Haupt Hamburg subsoziale performance
GRIPS Theater Ellen Uhrhan Berlin
Christina Clemm Berlin Rechtsanwältin
Sena Krayem Hamburg
Prof Sabine Hark Berlin Gender Studies
Hamed Abbaspur Hamburg Geschäftsführer
Leslie Gauditz Hamburg Wissenschaftlerin
Helena Bennett Hamburg Theatre director
Melanie Klingenschmid
Frank Egel St. Pauli Süd Fotograf
Maximilian Pichl Frankfurt am Main Jurist
Philipp Millius Jena sociologist and activist
Campana Cafe Mexico
Shooting back-Hamburg m stroux
Monika Mokre Vienna Political scientist
ARRiVATi Hamburg
Janno Himpel Berlin Architekt
Sonja Saathoff Hamburg
Noel van den Heuvel Berlin Student, Teil der Anti-Abschiebe-Industrie